fbpx
Categories
Arabic Articles

حكايات الحب و الرعب

حكايات الحب و الرعب
حكايات الحب و الرعب – 9 أفلام في بروجرام واحد

عارف يا رمضان اني بدعيلك في صلاتي؟

عارف يا سيدي و متشكرين – بس أنا الصراحة كان في كتب لسه عايز أقرأها و ما لحقتش

دار هذا الحوار بيني و بين صديقي رمضان جاب الله رحمه الله بعد وفاته في المنام، جاء رده ساخرا كعادته

لم التقى برمضان كثيرا و تعرفت عليه قبل وفاته بأربعة أعوام، إلا انني احسب انه كان بيننا حب و صداقة كبيرة.

انتهي رمضان من كتابة كتابه الأخير “حكايات الحب و الرعب – 9 أفلام في بروجرام واحد” في عام 2018 و لم يلحق بمعرض الكتاب سوى في هذا العام 2020.

ذهبت إلي معرض الكتاب و في بالي شراء كتب أصدقائي و أولهم رمضان، و فتحت تطبيق المعرض على التليفون لأبحث عن كتاب رمضان بدار النشر، فإذ بي اقف قدرا أمام دار النشر المنشودة.

قمت مسرعا بمسك الكتاب متأملا لصورة رمضان في خلفية الغلاف، اردت في تلك اللحظة أن اصيح ده صاحبي يا جماعة – كتاب جميل لابد من أن تشتروه.

بعد المعرض بدأت في قراءة حصيلة الكتب، بدأت بقراءة كتب أصدقائي تباعا و ليس بالضرورة حسب ترتيب محبتهم و إنما أؤمن أن لكل كتاب أجل.

أخر كتب أصدقائي كان كتاب رمضان جاب الله. و الحقيقة الكتاب فاجأني بتنوع قصصه و أسلوبه. لست معتادا على قراءة هذه النوعية من الكتب. كما هو العنوان الفرعي للكتاب – 9 أفلام في بروجرام واحد – بالفعل الكتاب في رأي يصلح بأن يتحول إلي مسلسل في نتفليكس أو شاهد من 9 حلقات و كل حلقة قصة مختلفة تماما عن التي قبلها.

تنوع الكتاب في سرد قصص مثيرة، رعب، فلسفة، بوليسية، قرأتها كلها بصوت رمضان في أذني.

في أواخر 2017 قمت بعمل تجربة رائدة باطلاق برنامج بودكاست بالعربي و نفذت بالفعل 11 حلقة. أخرها قدرا كانت مع الكاتب رمضان جاب الله و في آخر الحلقة ودع رمضان فيها أهله و كأنه كان يعلم أنه سيرحل.

ادعوكم لاقتناء الكتاب و قرائته و الاستماع للحلقة مع رمضان قبلها، فانها ستغير قراءتكم للكتاب لتسمعوه بصوت رمضان كما سمعتها. رحمه الله عليك يا رمضان و غفر الله لك.

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.