تعرف على الدكتور أحمد إسماعيل شكرى

أحمد إسماعيل شكرى إبراهيم شكرى من مواليد ١٩٧٧، تخرج من كلية الطب عام 2001 وعمل كنائب لجراحة المسالك البولية بمستشفي القصر العيني جامعة القاهرة. حصل علي شهادة الماجيستير عام 2007 ثم الزمالة الأوروبية لجراحي المسالك البولية عام 2009 و حصل أيضا علي شهادة الدكتوراه لجراحة المسالك البولية عام 2010. قدم أبحاث في مؤتمرات دولية و محلية و له أيضا أبحاث منشورة دوليا.

يعمل الآن أستاذ مساعد بقسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب القصر العيني، جامعة القاهرة و مستشفي أبو الريش للأطفال.

بدأ عمله السياسي منذ عام 2006 كمدون و ناشط سياسي وعضو مؤسس في الجمعية الوطنية للتغيير. ترشح لعضوية مجلس الشعب كمستقل عام 2010 عن دائرة شربين، رغبة منه في إحداث التغيير و محاربة الفساد و إعطاء مثل أن الشباب قادر علي العمل السياسي والمشاركة الإيجابية إلا أن النظام البائد حاربه بالتزوير الممنهج و البلطجة المنظمة و حصل علي حكم ببطلان الانتخابات في الدائرة بعدها بأيام قليلة .

كان من المشاركين من أول يوم في ثورة 25 يناير , و بعد التنحي حرص علي تأسيس حزب سياسي يمثل التيار المصري الوسطي فأسس بعد الثورة مع العديد من الشباب و المصريين الشرفاء, حزب العدل. و كان أحد وكلاءه المؤسسين. ترشح لعضوية مجلس الشعب في يناير ٢٠١٢، فردي عن حزب العدل عن دائرة دكرنس و التي شملت (شربين – دكرنس – محلة دمنة) و لم يوفق في مرحلة الأعادة و حصل علي ١٠٢٠٠٠ صوت.

عضو المكتب السياسي واللجنة التنسيقية لحزب العدل و المتحدث الرسمي له حتي إنتخاباته الداخلية و التي لم يرشح نفسه فيها ليرسخ مفهوم الديمقراطية الداخلية وتداول السُلطة.

كاتب في صفحة الرأي بجريدة الشروق المصرية.

في نوفمبر ٢٠١٢ استقال من حزب العدل

في مايو ٢٠١٣ انضم الدكتور أحمد شكري إلي حزب مصر القوية.

ترأس لجنة الإتصال السياسي ثم المكتب الفني و عضوا بالمكتب سياسي و الهيئة العليا لحزب مصر القوية قبل المؤتمر العام

انتخب كعضو هيئة عليا بالمؤتمر العام الأول لحزب مصر القوية فبراير 2015

انتخب كعضوا للمكتب السياسي في 13/3/2015 لحزب مصر القوية

رئيس المكتب السياسي و مسؤول لجنة العلاقات الخارجية لحزب مصر القوية مارس 2015

نائب رئيس حزب مصر القوية (فبراير 2016)

استقال من رئاسة المكتب السياسي و المكتب السياسي و من لجنة العلاقات الخارجية و من منصب نائب رئيس حزب مصر القوية ديسمبر 2016