بودكاست استقلال – أفكار غيرت – لماذا أقدم برنامج؟

الفترة الماضية صرنا نقضي أوقاتا طويلة جدا في زحمة المواصلات، احينا نسمع أغاني أو قرآن أو برامج في الراديو واحينا نمل ونغلق اذانا لكل شيء. بحثت عن طرق قد تكون مفيدة للاستفادة بتلك الأوقات، فوجدت وسيلة البودكاست.

الانترنت مليئة بالبرامج ولكن معظمها باللغة الإنجليزية والمحتوى العربي ضئيل كما وكيفا. كما اننا محاطون برسائل سلبية كثيرة وتجارب فاشلة جعلت الكثيرين من الشباب ينظر إلى الهجرة من الوطن.

فقررت ان أجرب هذا المجال، فبحثت وقرأت ونفذت برنامج استقلال، على امل ان تشجع تلك الخطوة المئات بل والآلاف غيري بأن يقدموا ابداعهم الحقيقي على الانترنت لتبعث الامل وتقدم رسائل إيجابية وان كانت على شكل كوميدي او ساخر.

الكتابة والتأليف والتصوير والتمثيل والغناء والتصميم، بل وكل المجالات صارت تحت التهديد ويتم اعادة هيكلتها من جديد وذلك بفضل الانترنت. فقد أصبحت كل الأدوات متاحة كي يكون منتجه وابداعه عالميا ان توفرت المواصفات فيه.

آمل ان أجد برامج لعمر طاهر وبلال فضل وآخرين كثيرين من المعاصرين على الانترنت، كما آمل ان يبعث تاريخ اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري فنستمع إلى كبار المذيعين والكتاب والمثقفين كما نستمتع بهم على قناة ماسبيرو زمان.

انا لست مذيعا محترفا و لا انوي ان أكون و لكن تعودت بان اعمل ما احلم به حتى يحققه من هو افضل مني.